صرف الخبز المدعم عبر 30 ألف مخبز حتى 9 مساءً بالمخابز المستثناة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تواصل وزارة التموين اليوم الأربعاء صرف الخبز المدعم إلى المستفيدين على البطاقات التموينية عبر 30 ألف مخبز بلدي على مستوى الجمهورية، وذلك من 8 صباحا وحتى 9 مساءً ببعض المخابز المستثناة.

وتبدأ مخابز التموين إنتاج وصرف الخبز المدعم خلال شهر رمضان الكريم من الثامنة صباحاً، ويستمر العمل ببعض المخابز حتى التاسعة مساءً بالتنسيق مع مديريات التموين ، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من الخبز المدعم بشكل دائم.

وكانت وزارة التموين قد سمحت لبعض المخابز بمد العمل خلال شهر رمضان  فترة مسائية تمتد حتى التاسعة مساءً وفقاً لحاجة المواطنين بالمنطقة، بينما يستمر العمل بباقي المخابز حتى الخامسة مساءً.


وتقوم الرقابة التموينية بتكثيف حملاتها على المخابز البلدية،للتأكد من انتاج و صرف الخبز المدعم إلى المستحقين، بالأسعار الرسمية 5 قروش للرغيف بوزن 90 جرام ، و خاصة بعد التحريك الأخير لأسعار البنزين و السولار .

جدير بالذكر أن وزارة التموين قد أكدت عقب قرار تحريك سعر البنزين والسولار أن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة سوف تتحمل فارق تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية والتى تعمل بوقود السولار او الغاز، وذلك في أعقاب صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وأكد وزير التموين  علي أن المواطن يحصل علي الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 5 قروش فقط، واستمرار تحمل الدولة فرق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية، ويأتي ذلك فى اطار حرص وزارة التموين علي توفير الخبز البلدي المدعم علي بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم.

اقرا ايضا | «التموين» تواصل تسليم مقررات أبريل للمنافذ لصرفها للمستحقين| الإثنين